أخر الاخبار

لأول مرة استخدام طريقة برايل في التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية


كتب / محمد عطاالله

أكد المستشار أحمد جلال المتحدث باسم نادي النيابة الإدارية، أن الهيئة الوطنية للانتخابات حريصة كل الحرص على تمكين أعضاء النيابة الإدارية من أداء واجبهم الوطني خلال الانتخابات الرئاسية 2024.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة جلال، ببرنامج «90 دقيقة» عبر شاشة «المحور»، مساء اليوم السبت، إنه يوجد 9376 مركزًا انتخابيًا، يضم 11631 لجنة اقتراع، وهذه المقرات قريبة من الناخبين، وتتميز بتوافر كل الوسائل واللوجستيات اللازمة للعملية الانتخابية لتسهيل على الناخب المصري للقيام بواجبه الوطني بكل سهولة ويسر.


لأول مرة استخدام بطاقات الاقتراع بطريقة برايل

وذكر أن هناك توعية كاملة للناخبين بعمليات التصويت، ويمكن للمغتربين الإدلاء في المحافظة المتواجدين فيها، وفقًا للقواعد والقوانين المتبعة، وسيتم لأول مرة استخدام بطاقات الاقتراع بطريقة برايل، للأشخاص من ذوي الإعاقة البصرية، بجانب إرشادات موجودة في محيط اللجان للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية، وتوفير كافة وسائل الانتقال للأشخاص من ذوي الإعاقة الحركية.

وأوضح أن الدولة المصرية تريد أن تأتي هذه الانتخابات معبرة عن الإرادة المصرية ومشاركة كل فئات المجتمع، وستشهد هذه الانتخابات تواجد مشرف من الناخب المصري بما يعكس الوعي والحرص الكبير.

الشارع مباشر
بواسطة : الشارع مباشر
الشارع المباشر هو موقع إخباري مصري يهتم بتقديم محتوى متنوع وموثوق في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والرياضية والفنية والاجتماعية والثقافية والدينية. يسعى الموقع إلى إطلاع القراء على آخر الأخبار والتحليلات والتقارير والحوارات والمقالات التي تعكس الواقع المصري والعربي والدولي. كما يقدم الموقع خدمات متعددة مثل الشكاوى والتهنئات والطقس والسوق والسيارات والتوك شوز والسوشيال ميديا. يتميز موقع الشارع المباشر بالمصداقية والمهنية والحيادية والتفاعلية في تقديم المحتوى الإخباري للقراء.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-