أخر الاخبار

جيرونا يتصدر الدوري الإسباني بعد فوزه على برشلونة برباعية


كتب / عمر عبد العظيم 

 أزاح فريق جيرونا نظيره ريال مدريد من صدارة الدوري الإسباني بعدما فاز برباعية مقابل هدفين على نظيره برشلونة خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد ضمن منافسات الجولة 16 من الدورى الإسباني 

وقصّ جيرونا التسجيل مبكرًا بالتحديد بعد مرور 12 دقيقة من عمر اللقاء ولكن الرد جاء سريعًا من روبرت ليفاندوفسكي الذي تعادل لبرشلونة في الدقيقة 16 ثم سجّل ميجيل جوتيريز الهدف الثاني لجيرونا في الدقيقة 40 لينتهي الشوط الأول بثنائية مقابل هدف.


أزاح فريق جيرونا نظيره ريال مدريد من صدارة الدوري الإسباني بعدما فاز برباعية مقابل هدفين على نظيره برشلونة خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد ضمن منافسات الجولة 16 من الليجا

وقصّ جيرونا التسجيل مبكرًا بالتحديد بعد مرور 12 دقيقة من عمر اللقاء ولكن الرد جاء سريعًا من روبرت ليفاندوفسكي الذي تعادل لبرشلونة في الدقيقة 16 ثم سجّل ميجيل جوتيريز الهدف الثاني لجيرونا في الدقيقة 40 لينتهي الشوط الأول بثنائية مقابل هدف.

وأضاف فاليري فرنانديز الهدف الثالث لجيرونا في الدقيقة 80 من عمر اللقاء قبل أن يُقلص جوندوجان النتيجة بهدف ثان في الدقيقة 90+3 عن طريق جوندوجان ولكن رد جيرونا سريعًا بهدف للاعبه كريستيان ستواني في الدقيقة 90+5.

ورفع فريق جيرونا رصيده بهذا الفوز إلى النقطة 41 متصدرًا لجدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق نقطتين عن ريال مدريد الوصيف، فيما توقف رصيد برشلونة عند النقطة 34 في المركز الرابع.

ملخص بأبرز أحداث المباراة:

وبدأ اللقاء بمحاولات مبكرة لجيرونا لإدراك هدف التقدم فسدد لاعبه أرتيم دوفبيك كرة في الدقيقة الثانية ولكن تصدى لها الدفاع قبل أن يُسدد زميله ديفيد لوبيز كرة خطرة في الدقيقة التالية ولكن مرت أعلى المرمى.

وعاد برشلونة للأجواء سريعًا بتسديدة من لاعبه ليفاندوفسكي من داخل منطقة الجزاء ولكن تصدى لها حارس مرمى جيرونا.

وردّ جيرونا بتسديدة قوية من لاعبه تسيجانكوف تصدى لها حارس مرمى برشلونة في الدقيقة 6.

ومرت الدقائق التالية بسيطرة متبادلة بين لاعبي الفريقين حتى قصّ أرتيم دوفبيك شريط التسجيل لجيرونا بهدف في الدقيقة 12 بعدما وصلته كرة طولية سددها في الشباك.

وحاول برشلونة في الدقائق التالية العودة في النتيجة فتصدى حارس مرمى جيرونا في الدقيقة 14 لعرضية من جواو فيليكس ثم تصدى لتسديدة من اللاعب ذاته في الدقيقة 15.

وعادل ليفاندوفسكي النتيجة سريعًا بالتحديد في الدقيقة 20 بعدما وصلت كرة عرضية حولها برأسه في المرمى.

وواصل فريق برشلونة الضغط بعد الهدف الذي سجله فسدد لاعبه رافينيا كرة قوية من أمام منطقة جيرونا في الدقيقة 22 مرت بجوار القائم.

وردّ جيرونا بتسديدة قوية من نجمه أرتيم دوفبيك في الدقيقة 25 ولكنها مرت بجوار القائم ثم سدد زميله جوتيريز كرة في الدقيقة 28 تصدى لها حارس مرمى برشلونة ليرد برشلونة بتسديدة للاعبه جواو فيليكس من خارج منطقة جزاء جيرونا ولكن تصدى لها الدفاع في الدقيقة 30 ثم سدد جواو كانسيلو كرة قوية في الدقيقة 32 وتصدى لها الحارس مجددا.

وسدد لاعب برشلونة رافينيا كرة في الدقيقة 39 تصدى لها حارس مرمى جيرونا في الدقيقة 39 قبل أن يُهدر جوتيريز فرصة تسجيل لجيرونا في الدقيقة 40 بعما مرت تسديدته بجوار القائم.

ولكن عاد جوتيريز هذه المرة لتسجيل الكرة في الدقيقة 42 متقدمًا لفريقه مرة أخرى لينتهي الشوط الأول بهدفين مقابل هدف.

ماتش الدوري الفرنسي

وبدأ الشوط الثاني بسيطرة من قِبل لاعبي برشلونة على الكرة فسدد لاعبه دي يونج كرة قوية في الدقيقة 50 تصدى لها حارس مرمى جيرونا.

وحصل برشلونة في الدقيقة التالية على ركلة حرة مباشرة سددها رافينيا من على حدود منطقة الجزاء ولكن مرت بجوار القائم فيما سدد جوندوجان كرة في الدقيقة 57 من على حدود منطقة جزاء جيرونا ولكن تصدى لها الحارس ثم تصدى الحارس لتسديدة جديدة في الدقيقة التالية من رافينيا.

وردّ جيرونا بتسديدة قوية للاعبيه تسيجانكوف في الدقيقة 60 ولكنها مرت بجوار القائم بينما تصدى دفاع جيرونا في الدقيقة 64 لتسديدة جوندوجان.

وكاد برشلونة أن يتعادل في الدقيقة 68 من كرة عرضية أرسلها لاعبه توريس قابلها جوندجان بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ولكن مرت بجوار قائم مرمى جيرونا.

وعاد جوندوجان بتسديدة قوية في الدقيقة 75 من على حدود منطقة جزاء جيرونا ولكن تصدى لها الحارس ولكن ماهي إلا 5 دقائق حتى سجل فاليري الهدف الثالث لجيرونا ليُصعب الأمور على برشلونة.

وواصل فريق جيرونا تشكيل الخطورة على مرمى برشلونة في الدقائق التالية بتسديدة من لاعبه سافيو ولكن تصدى لها حارس برشلونة قبل أن يُهدر جوندوجان فرصة تقليص الفارق في الدقيقة 87 عندما مرت رأسيته أعلى العارضة.

واشتعلت المباراة في الوقت بدلًا من الضائع فقلصّ جوندوجان النتيجة بهدف في الدقيقة 90+3 قبل أن يُهدر ليفاندوفسكي فرصة التعادل في الدقيقة التالية بعدما مرت رأسيته بجانب القائم.

ولكن قتل كريستيان ستواني أمال برشلونة في العودة بتسجيل الهدف الرابع لجيرونا في الدقيقة 90+5.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-