أخر الاخبار

بسبب أزمة السكر .. أكياس سكر "الفكة" تظهر بالأسواق وسعر الكيس ٣ جنية ويكفي لكوبين شاي


كتب / محمد عطاالله

بسبب أزمة السكر الحالية .. انتشرت خلال الساعات الماضية صوراً متداولة لأكياس صغيرة من سلعة السكر على منصات التواصل الإجتماعي المختلفة، وتساءل الكثيرون عن حقيقة طرح تلك الأكياس داخل المحال التجارية، كما سخرت بعض تعليقات الرواد من حجم العبوة المشار إليها.

أطلق رواد السوشيال ميديا على تلك الأكياس اسم «أكياس السكر الفكة»، نظراً لصغر حجم الكيس الذي تبين أن سعره لا يتعدى الـ 3 جنيهات، فيما سخر المتفاعلون من الاسم الذي يتشابه مع أسماء كروت شحن الموبايل.

وفي ذلك الصدد، تواصلت « الشارع مباشر » مع بعض الشركات المتخصصة في تعبئة وتجارة المواد الغذائية للوقوف على حقيقة تواجد أكياس السكر الفكة داخل الأسواق.

وتبين لـ « الشارع مباشر »، من خلال التواصل مع بعض الشركات المنتجة للمواد والسلع الغذائية أن تلك الأكياس موجودة بالفعل في الأسواق، وأنها ليست جديدة من حيث إنتاجها وإصدارها وتداولها بين المستهلكين وانتشارها داخل محال البقالة ومحال السلع الغذائية المختلفة، حيث يعد أول إنتاج لـ أكياس سكر الفكة وإصدارها تابع لشركة «العائلة لتعبئة وتجارة المواد الغذائية» منذ 4 سنوات وعلى وجه التحديد في فبراير 2019.

كما تواصلت « الشارع مباشر » أيضا مع الشركة المنتجة لتلك الأكياس، وتبين أن ظهور ذلك المنتج بهذا الشكل والاسم ليس بالشيء الجديد داخل الأسواق والمحال العامة، كما أن الشركة لفتت إلى أن سعر «كيس سكر الفكة» الأصلي منذ بداية إنتاجه في عام 2019 كان لا يتخطى الجنيه، فيما يتم تداول أكياس سكر الفكة حالياً في محلات البقالة العامة بسعر 3 جنيهات وبنفس كمية المنتج منذ ظهوره الأول في الأسواق.

يحتوي كيس سكر الفكة الذي يباع بـ 3 جنيهات على كمية من السكر تقدر بحوالي 10 جرامات، أي كمية تكفي لعمل كوبين من الشاي.
الشارع مباشر
بواسطة : الشارع مباشر
الشارع المباشر هو موقع إخباري مصري يهتم بتقديم محتوى متنوع وموثوق في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والرياضية والفنية والاجتماعية والثقافية والدينية. يسعى الموقع إلى إطلاع القراء على آخر الأخبار والتحليلات والتقارير والحوارات والمقالات التي تعكس الواقع المصري والعربي والدولي. كما يقدم الموقع خدمات متعددة مثل الشكاوى والتهنئات والطقس والسوق والسيارات والتوك شوز والسوشيال ميديا. يتميز موقع الشارع المباشر بالمصداقية والمهنية والحيادية والتفاعلية في تقديم المحتوى الإخباري للقراء.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-