أخر الاخبار

أحلام الأهلي إنتهت أمام فلومينينسي في كأس العالم للأندية


كتب / عمر عبدالعظيم 

تفوق نادي فلومينينسي البرازيلي بهدفين دون رد على الأهلي، في مباراة جمعت بينهما مساء اليوم الإثنين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، ضمن دور نصف النهائي من منافسات كأس العالم للأندية 2023.

وظل الأهلي صامدًا، بل متفوقًا في أوقات كثيرة من الدقائق التسعين، التي انتهت بتأهل فلومينينسي البرازيلي إلى نهائي كأس العالم للأندية، بفضل ركلة جزاء نفذها أرياس بنجاح في الدقيقة 71، قبل أن ينهي كيندي الآمال في الدقيقة 90

الأهلي فشل للمرة السادسة في تاريخه في بلوغ نهائي كأس العالم للأندية، بعد 5 مرات سابقة ظهر فيها بالمربع الذهبي أعوام 2006، 2012، 2020، 2021 و2022 على الترتيب.

ومن المنتظر أن ينهي الأهلي مغامرته المونديالية، الجمعة 22 ديسمبر، عندما يواجه الخاسر بين مانشستر سيتي وأوراوا رد دايموندز الياباني في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث، التي تسبق نهائي كأس العالم للأندية.

تشكيل الأهلي

حراسة المرمى: محمد الشناوي

الدفاع: محمد هاني، ياسر إبراهيم، محمد عبد المنعم، علي معلول

الوسط: أكرم توفيق، مروان عطية، إمام عاشور

الهجوم: بيرسي تاو، حسين الشحات، محمود كهربا

تشكيل فلومينينسي

حراسة المرمى: فابيو

الدفاع: صامويل كزافييه، فيليبي ميلو، نينو، مارسيلو

الوسط: أندريه، مارتنيلي، جانزو

الهجوم: جون أرياس، جيرمان كانو، كينو

تفاصيل المباراة

وبادر الأهلي بالهجوم على مرمى فلومينينسي في الدقيقة 6، إثر تسديدة صاروخية من بيرسي تاو، ارتطمت بالدفاع قبل أن تتحول أعلى العارضة بقليل، إلى ركلة ركنية.

بعدها بدقيقة واحدة، سقط كهربا داخل منطقة جزاء الفريق البرازيلي، مطالبًا بالحصول على ركلة جزاء، لكن الحكم البولندي سيمون مارشينياك أمر بمواصلة اللعب دون العودة إلى شاشة تقنية الفيديو.

وباغت فلومينينسي، الأهلي في الدقيقة 9، بعد تسديدة قوية اصطدمت بالقائم الأيسر قبل أن تتحول إلى ضربة مرمى.

وعاد الأهلي إلى تشكيل خطورة على فلومينينسي في الدقيقة 11، بفضل تسديدة إمام عاشور التي مرت أعلى العارضة.

وشهدت الدقيقة 17 محاولة مبتكرة من حسين الشحات، الذي جرب تصويب الكرة من مسافة بعيدة مستغلًا خروح الحارس الخاطئ، لكن تسديدته لم تصب المرمى.

ومنع المخضرم فيليبي ميلو في الدقيقة 19، انطلاقة تاو داخل منطقة جزاء فلومينينسي، إثر تدخل قوي حول به الكرة إلى ضربة ركنية.

وحرم دفاع فلومينينسي المتمركز جيدًا، وصول عرضية معلول إلى كهربا في الدقيقة 20، بعد منع الكرة بعيدًا عن منطقة الخطر.

مجددًا أنقذ قائم الأهلي، تصويبة أرياس في الدقيقة 24، لتتحول إلى ضربة مرمى، وسط حالة من الضغط الهجومي من بطل كوبا ليبرتادوريس.

وانطلق الشحات في الدقيقة 27 من منتصف ملعب الأهلي إلى منطقة جزاء فلومينينسي، ليتوغل مسددًا كرة اصطدمت في الدفاع قبل أن تتحول إلى ضربة ركنية.

وأضاع كهربا في الدقيقة 36، فرصة محققة بعد رأسية ضعيفة إثر متابعة تسديدة الشحات التي تصدى لها حارس فلومينينسي.

واكتفى الفريقان بالفرص الضائعة في الشوط الأول، ليحسم التعادل السلبي نتيجة أول 45 دقيقة من نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وأبان فلومينينسي عن أفضلية واضحة أمام الأهلي في الدقائق الأولى من الشوط الثاني.

وتأخرت الفرص السانحة قليلًا حتى الدقيقة 53، التي أطلق فيها لاعب فلومينينسي تسديدة خطيرة، جانبت قائم الأهلي الأيمن.

وفي الدقيقة 55، واصل كهربا مسلسل إهدار فرص الأهلي، بعدما سدد كرة يسارية ضعيفة لم يجد الحارس فابيو أي صعوبة في الإمساك بها من مرة واحدة.

وبرع الحارس البرازيلي في إبعاد تسديدة خطيرة من حسين الشحات في الدقيقة 62، ليواصل الأهلي تشكيل تهديد حقيقي من حين إلى آخر على مرمى فلومينينسي.

وتحصل مارسيلو على ركلة جزاء، احتسبها الحكم مارشينياك دون العودة إلى تقنية الفيديو في الدقيقة 68.

ونفذها أرياس ركلة الجزاء بنجاح في الدقيقة 71، بعدما سددها على يمين الشناوي الذي ارتمى في الزاوية نفسها دون أن يتمكن من التقاط الكرة، ليتقدم فلومينينسي (1-0) على الأهلي.

وأضاع بيرسي تاو برأسية غير متقنة، فرصة سهلة في الدقيقة 73.وأجرى كولر 3 تبديلات هجومية دفعة واحدة في الدقيقة 75، ليخرج تاو وكهربا وأكرم، مقابل دخول كريم فؤاد وطاهر وأفشة.وكاد طاهر محمد طاهر يهز شباك فلومينينسي في الدقيقة 78 من تسديدة مباغتة، تصدى لها الحارس البرازيلي على مرتين.وحرم محمد الشناوي في الدقيقة 87، فلومينينسي من إضافة الهدف الثاني، بعدما تصدى لتسديدة كانو من انفراد صريح.وأضاف جون كيندي، هدفًا ثانيًا في الدقيقة 90، إثر تسديدة من داخل منطقة الجزاء.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-