أخر الاخبار

أكبر مصنع للضفائر الكهربائية في العالم في مصر .. المصنع الجديد من أوائل المشروعات التي تم منحها الرخصة الذهبية


كتب / محمد عطاالله

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، كينيتشي روشيباتا، الرئيس التنفيذي لشركة "سوميتومو وايرنج سيستمز" العالمية.

وذلك  لاستعراض موقف إنشاء أكبر مصنع لـ" سوميتومو" على مستوى العالم الذي بدأ إنشاؤه في مدينة العاشر من رمضان؛ لإنتاج وتصنيع الضفائر الكهربائية والأسلاك للسيارات والمركبات، وذلك بحضور  أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، ز أوكا هيروشي، سفير اليابان لدى القاهرة، والدكتور أحمد شيرين، نائب رئيس هيئة الاستثمار ، و دايف وايلي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة "سوميتومو وايرنج سيستمز أوروبا"، و أحمد مجدي، العضو المنتدب، لشركة "سوميتومو وايرنج سيستمز مصر"، إلى جانب عدد من مسئولي الشركة في اليابان وأوروبا.

وفي مستهل اللقاء، رحّب رئيس الوزراء برئيس شركة " سوميتومو اليابانية" والوفد المرافق له؛ مُعربًا عن تقديره لعمل الشركة في السوق المصرية من خلال مجموعة من المصانع القائمة بالفعل في محافظة بورسعيد ومدينتي العاشر من رمضان والسادس من أكتوبر.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن شركة "سوميتومو" هي أحد شركائنا الإستراتيجيين، مؤكدا دعمه الكامل لمشروع الشركة الجديد لإنشاء أكبر مصنع لها على مستوى العالم لتصنيع الضفائر الكهربائية والأسلاك للسيارات والمركبات على مساحة 150 ألف متر مربع بنظام المناطق الحرة في مدينة العاشر من رمضان.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن المصنع الجديد -الذي تم وضع حجر الأساس له- كان من أوائل المشروعات التي تم منحها الرخصة الذهبية، من قبل الهيئة العامة للاستثمار، موضحًا أنه كان يتابع بصورة دورية مراحل تطور المشروع منذ أن تم التقدم به كفكرة إلى الحكومة المصرية، كما أنه كان حريصا دائمًا على زيارة مصانع الشركة في بورسعيد، وأكتوبر، ومعربًا عن تطلعه لزيارة المصنع الجديد عند افتتاحه.

وأشاد رئيس الوزراء بفريق عمل "سوميتو مصر" الذي يضم مجموعة كبيرة من الكفاءات.
كما أكد رئيس الوزراء أن مصر واليابان تربطهما علاقات إستراتيجية وثيقة وأنه يقدم ومستعد أن يوسع الدعم المقدم للشركات اليابانية العاملة في السوق المصرية على أعلى مستوى، حرصًا على استمرار هذه الشراكات الاستراتيجية، بالتعاون مع جميع الجهات المعنية بملف الاستثمار في مصر .
#EGYPT
#الانتخابات_الرئاسية2024
#الانتخابات_الرئاسية_المصرية
#مصر_تنتخب_رئيسها 
#انتخابات_الرئاسة
الشارع مباشر
بواسطة : الشارع مباشر
الشارع المباشر هو موقع إخباري مصري يهتم بتقديم محتوى متنوع وموثوق في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والرياضية والفنية والاجتماعية والثقافية والدينية. يسعى الموقع إلى إطلاع القراء على آخر الأخبار والتحليلات والتقارير والحوارات والمقالات التي تعكس الواقع المصري والعربي والدولي. كما يقدم الموقع خدمات متعددة مثل الشكاوى والتهنئات والطقس والسوق والسيارات والتوك شوز والسوشيال ميديا. يتميز موقع الشارع المباشر بالمصداقية والمهنية والحيادية والتفاعلية في تقديم المحتوى الإخباري للقراء.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-