أخر الاخبار

غرامة ٥٠٠ جنية لمن يتخلف عن المشاركة في الانتخابات الرئاسية


كتب / محمد عطاالله

تنطلق غداً في تمام الساعة التاسعة صباحاً أولى ايام الإنتخابات الرئاسية المصرية لعام ٢٠٢٤ والتي تبدأ من الأحد حتى الثلاثاء وتستمر لثلاث أيام ، ويتنافس فيها أربعة مرشحين على رأسهم الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي.

غرامة عدم التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024

ونظم القانون عملية تصويت الناخبين وإقبالهم على التصويت من خلال عقوبات رادعة حال التخلف عن المشاركة، وحدد قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية رقم 140 لسنة 2020، غرامة لكل من يتخلف عن التصويت فى الانتخابات الرئاسية.

ونصت المادة 57 من القانون على أنه يُعاقب بغرامة لا تجاوز 500 جنيه من كان اسمه مقيدًا بقاعدة بيانات الناخبين وتخلف بغير عذر عن الإدلاء بصوته فى الانتخاب أو الاستفتاء.

وقبل ساعات من انطلاق الانتخابات الرئاسية 2024، يمكنك الاستعلام عن اللجنة الانتخابية الخاصة بك فى الانتخابات الرئاسية 2024، من خلال موقع الهيئة الوطنية للانتخابات  ثم إدخال رقمك القومى فى الأيقونة المحددة لذلك.

ويخوض الانتخابات الرئاسية 2024، أربعة مرشحين هم: المرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسي، رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران، رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبدالسند يمامة، رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر، رمز السلم.
الشارع مباشر
بواسطة : الشارع مباشر
الشارع المباشر هو موقع إخباري مصري يهتم بتقديم محتوى متنوع وموثوق في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والرياضية والفنية والاجتماعية والثقافية والدينية. يسعى الموقع إلى إطلاع القراء على آخر الأخبار والتحليلات والتقارير والحوارات والمقالات التي تعكس الواقع المصري والعربي والدولي. كما يقدم الموقع خدمات متعددة مثل الشكاوى والتهنئات والطقس والسوق والسيارات والتوك شوز والسوشيال ميديا. يتميز موقع الشارع المباشر بالمصداقية والمهنية والحيادية والتفاعلية في تقديم المحتوى الإخباري للقراء.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-