أخر الاخبار

البنك المركزي يحذر من تداول عملات مزورة بالسوق المصرية


كتب / محمد عطاالله

حصل الشارع مباشر على خطاب صادر من البنك المركزي المصري، يوجه به البنوك المحلية والعالمية والعاملة على أرض مصر بإنشار عملات مزورة من الدولار الأمريكي في الأسواق المصرية أو مايسمى بالسوق الموازية، محذرا البنوك، بأن بنوك كشفت عملات مزورة من خلال عمليات إيداع.

وجاء نص الخطاب الصادر من البنك المركزي المصري:" في إطار خطة عمل قطاع الأمن للمتابعة بالمستجدات التي يتم رصدها، وإلحاقا للتوجيهات الأمنية المتعددة
واخرها التوجية الأمني رقم ( ۲۰۲۳/۱۰) بتاريخ ۲۰۲۳/۸/۲۸ بشأن اكتشاف أوراق نقد مقلدة.

وبحسب الخطاب قد أوضح البنك، أنه تم رصد واقعة تداول مبالغ من العملات الأجنبية المقلدة بدقة أثناء قيام أحد العملاء بتغيرها داخل فرع أحد البنوك بمحافظة الإسكندرية.

وأضاف البنك أنه نظرا لاحتمال تكرار مثل تلك الواقعة وما تمثله من تأثير سلبي علي الاقتصاد القومي، فقد وجه البنك باتخاذ اللازم نحو الأتي:
١- التوعية المستمرة لموظفي البنوك طرفكم بخطورة تزايد تداول أوراق النقد المقلدة بالقطاع المصرفي.
۲- تأهيل وصقل الصرافين بالمهارات والتدريبات اللازمة للكشف عن العملات المقلدة والعمل على تطوير
الأداء بما يتناسب والأنماط الإجرامية المستحدثة وذلك من خلال الدورات التدريبية بصفة دورية.
٣- توفير أدوات مبتكرة وتحديث (ماكينات / برامج العد والفرز وأجهزة الكشف عن العملات المقلدة.
٤- تنفيذ التعليمات بالتوجيهات والدوريات الصادرة من قطاع الأمن بالبنك المركزي بشأن تأمين ماكينات الصراف الآلي وخاصة فيما يتعلق بزيادة حساسية المستشعرات وذلك للحد من قبول عملات مشكوك في صحتها.
#EGYPT
#الانتخابات_الرئاسية2024
#الانتخابات_الرئاسية_المصرية
#مصر_تنتخب_رئيسها
#انتخابات_الرئاسة
#العملات_الأجنبية
#عملات_مزورة


الشارع مباشر
بواسطة : الشارع مباشر
الشارع المباشر هو موقع إخباري مصري يهتم بتقديم محتوى متنوع وموثوق في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والرياضية والفنية والاجتماعية والثقافية والدينية. يسعى الموقع إلى إطلاع القراء على آخر الأخبار والتحليلات والتقارير والحوارات والمقالات التي تعكس الواقع المصري والعربي والدولي. كما يقدم الموقع خدمات متعددة مثل الشكاوى والتهنئات والطقس والسوق والسيارات والتوك شوز والسوشيال ميديا. يتميز موقع الشارع المباشر بالمصداقية والمهنية والحيادية والتفاعلية في تقديم المحتوى الإخباري للقراء.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-