أخر الاخبار

قصة لمباراة من الذاكرة بين الأهلي وفلومينينسي البرازيلي


كتب / عمر عبدالعظيم 

ضرب النادي الأهلي موعدًا مع فلومينينسي البرازيلي في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2023 والمقامة حاليًا في المملكة العربية السعودية

ونجح الأهلي في العبور إلى نصف نهائي مونديال الأندية بعدما أقصى اتحاد جدة السعودي بثلاثية مقابل هدف في ربع النهائي 

ويشارك المارد الأحمر في كأس العالم للأندية للمرة التاسعة في تاريخه.ويصل الأهلي إلى نصف نهائي مونديال الأندية للمرة السادسة في تاريخه والرابعة على التوالي.

ومن المقرر أن تقام مباراة الأهلي ضد فلومينينسي يوم الإثنين المقبل الموافق 18 ديسمبر الجاري.وتقام مواجهة الأهلي وفلومينينسي على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة).

وتجمع مباراة نصف النهائي الآخر من مونديال الأندية بين أوراوا الياباني ومانشستر سيتي يوم الثلاثاء 19 ديسمبر.

ومن المقرر أن تقام مباراتي صاحب المركز الثالث ونهائي كأس العالم للأندية يوم الجمعة 22 ديسمبر الجاري.

ونشر موقع برازيلي قصة مباراة منسية بين الأهلي وفلو مينيسي والتي جمعتهما في عام 1961، وتعد المباراة الوحيدة للفريقين.

وسرد "ge.globo" البرازيلي" تفاصيل المباراة التي جمعت الأهلي بالفريق البرازيلي في حقبة الستينات، والتي انتهت بفوز فلومينيسي بهدفين مقابل هدف.

وذكر، أن المباراة بين الفريقين حملت الطابع الودي، واقيمت في العاصمة المصرية القاهرة أمام 18 ألف متفرج يوم 26 مايو عام 1961 في ملعب النادي الأهلي.

وأوضحت صحيفة" "ge.globo" " أنها لم تتمكن من الوصول إلى صورة للفريق ثلاثي الألوان الذي دخل الملعب وفاز بالمباراة بنتيجة 2- 1، بواسطة والدو، أكبر هداف في تاريخ النادي، وتيلي سانتانا.

وبحسب الصحف فإن 18 ألف شخص شاهدوا المباراة، وتم التصفيق للاعبين ذوي الألوان الثلاثة بعد الفوز.

وخاض الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:
: عادل هيكل (مروان كنفاني)؛ طارق سليم وفؤاد أبو غضية (سعيد أبو النور)؛ طلعت عبد الحميد، رفعت الفنجيلي وطه إسماعيل؛ ميمي الشربيني، أنور صالح، صالح سليم، عزت أبو الروس (عوادين)، ومحمود الجوهري.

أما تشكيل فلومينينسي جاء على النحو التالي:
كاستيلهو؛ جاير مارينيو، بينهيرو، كلوفيس (داري)، ألتير؛ إدميلسون (إيديل)، تيلي سانتانا (أولداير)، كالازان، والدو، باولينيو أومينا (جابورو)، إسكورينيو (هيلتون أوليفيرا). المدرب: زيزي موريرا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-