أخر الاخبار

محامية الادعاء عن دولة جنوب إفريقيا: إسرائيل ألقت 6 آلاف قنبلة على غزة وتعمدت قتل المدنيين


كتب / محمد عطاالله


قالت محامية الادعاء عن جنوب إفريقيا عديلة حاسيم، إن «القتل مكثف وموسع للغاية في قطاع غزة»، نافية وجود مكان آمن في القطاع المحاصر.

وأضافت في كلمة، أمام أولى جلسات محكمة العدل الدولية للنظر في دعوى جنوب إفريقيا ضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، اليوم الخميس، أن «23 ألفًا و210 من الفلسطينيين قتلوا على يد القوات الإسرائيلية، خلال الهجمات المستمرة طيلة 3 أشهر، 70% منهم من النساء والأطفال».

ونوهت أن «هناك 7 آلاف فلسطيني في عداد المفقودين، ويُعتقد أنهم لقوا حتفهم تحت الركام»، قائلة إن «الفلسطينيين في غزة يخضعون لحملة قصف بلا هوادة، أينما يتوجهون في المنازل والمستشفيات والمدارس والمساجد والكنائس والملاجئ».

وأكملت: «الفلسطينيون يقتلون بينما يحاولون الحصول على المياه والغذاء لسد رمق العائلات، ويقتلون لو فشلوا في الإخلاء إلى أماكن أخرى، وعند الوصول إلى الأماكن التي تدعي إسرائيل أنها آمنة».

وأشارت إلى أن «الجثامين التي توارى الثرى غير معروفة»، منوهة أن «إسرائيل ألقت بعد 7 أكتوبر 6 آلاف قنبلة على غزة، بينها 2000 قنبلة في الجنوب، وقنابل شتى في الشمال».

ولفتت إلى أن «إسرائيل استهدفت الكثير من المخيمات الفلسطينية»، معقبة: «2000 قذيفة أكثر هدمًا وتدميرًا تمطرها الطائرات الإسرائيلية على القطاع».

وذكرت أن «إسرائيل قتلت أعدادًا كبيرة وغير مسبوقة من المدنيين»، مؤكدة أن «تل أبيب على دراية تامة بأن كل قنبلة ستقتل هذا العدد».

وأوضحت أن «1800 عائلة فلسطينية فقدت الكثير من أبنائها، كما أن مئات العائلات بأجيالها المختلفة مُحيت من على وجه الأرض»، قائلة إن «ما يحدث في غزة لا تبرير قانوني أو إنساني له».
الشارع مباشر
بواسطة : الشارع مباشر
الشارع المباشر هو موقع إخباري مصري يهتم بتقديم محتوى متنوع وموثوق في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والرياضية والفنية والاجتماعية والثقافية والدينية. يسعى الموقع إلى إطلاع القراء على آخر الأخبار والتحليلات والتقارير والحوارات والمقالات التي تعكس الواقع المصري والعربي والدولي. كما يقدم الموقع خدمات متعددة مثل الشكاوى والتهنئات والطقس والسوق والسيارات والتوك شوز والسوشيال ميديا. يتميز موقع الشارع المباشر بالمصداقية والمهنية والحيادية والتفاعلية في تقديم المحتوى الإخباري للقراء.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-