أخر الاخبار

القيعي يكشف تفاصيل مثيرة في صـفقة وسام أبو علي


كتب / محمد عطاالله

كشف عادل القيعي تفاصيل مثيرة في صـفقة وسام أبوعلي نذكرها في التقرير التالي :

كان هناك عقبات بتهدد الصفقة، الأولى ان اللاعب كان وكيله يريده إكمال مسيرته في أوروبا، وكان في لاعب تاني مرشح، لكن وسام هو رقم 1 بالنسبـة لكولر، لأنه وافق عليها وكل المواصفات تنطبق عليه من حيث الجسم والسن والطول والمهارة.

العقبة الثانية، أن بمجرد التقدم بعرض رسمي تم الكشف عن التفاصيل في الاعلام الدنماركي والسويدي.. والنادي هناك شعر بالاهتمام الكبير وبدأ يضغط من أجل الحصول على اكبر عائد مادي.. 

عندما حصلنا على كل المعلومات عن وسام أبوعلي بعد ترشيحه من لجنة الاسكاوتنج، وكان هناك لاعب آخر لكن وسام المرشح الأول، مواصفات مارسيل كولر كانت تنطبق على اللاعب من حيث (الجسم والطول والمهارة). وكنا نتمنى موافقته لانه ياخذ وقت طويل للاقتناع بأي لاعب"

"وسام لاعب فلسطيني لكنه ولد عاش في الدنمارك، وبعد حصولنا على الموافقة الفنية لضمه. كانت العقبة الأولى هي رغبة وكيله في أنه يستمر داخل أوروبا، وأمير توفيق قام بشرح كل التفاصيل عن النادي الأهلي.. وفاجئني برد ايجابي جدا بعدما ارسلنا كل المعلومات عن النادي وبطولاته ومكانته عالميا وجماهيرته والتحديات الأخيرة.، لأن اللاعب بعدها اصبح من اشد المتحمسين للعب في الأهلي واصبح لديه اولوية كبيرة في الانضمام للفريق".

اول ما تحدثنا بشكل رسمي تم الاعلان في السويد، خصوصا ان وسائل الاعلام في مصر بدأت تهتم، والجميع يتداول تلك القصة، ونادي سيريس استشعر حجم الاهتمام لذلك نصبح بعدها تحت الضغط الجماهيري والاعلامي تتغير الطلبات لذلك اكون حريص بشكل دائم على عدم الكشف عن سرية المفاوضات"

 البداية في المفاوضات كانت بعد الحصول على موافقة كولر، الذي اقتنع بالنواحي الفنية والسمات الشخصية، خصوصا ان كولر مهتم جدا بموضوع شخصية اللاعب، ودائما يجلس مع اللاعبين ويسألهم أسئلة معينة لأنه دارس علم نفس، ويخرج بانطباعات ومن سيكون مريح في التعامل أو مرهقعدلي القيعي:

"اصعب شئ هو التفاوض عبر الاعلام لأننا بمجرد التحرك رسميًا فوجئنا بنشر وسائل الإعلام هناك عن تفاصيل العرض، وكان دور أمير توفيق كبير مع تواصل دائم مع الخطيب ومعي، من اجل التفاوض مع سيريس وتقريب وجهات النظر حتى الوصول لنقطة اتفاق وما يناسبنا ماليا من حيث نظام السداد والبنود الاضافية"

 "الأهلي كان لديه نهج معين ونموذج في ملف التعاقد مع وسام أبوعلي، وتم الحصول على معلومات كاملة عن اللاعب واخر الانتقالات له وحالته البدنية والصحية والاصابات والمهارات والانجازات وتنقلاته بين الاندية واذا كان لاعب دولي او محلي، واضفنا عليه الحالة المزاجية بعد موضوع برونو سافيو وعلاقته بزملائه وكذلك الحالة الطبية وقمنا بالبحث عن التقارير الخاصة بإصاباته ولكن نترك للحسم للكشف الطبي الخاص بنا"

 "اتمنى من الجماهير الا تبالغ في التوقعات بالنسبة للصفقة، وانتقاده في اي فرصة، والجمهور عليه الصبر من اجل تألق اللاعب الامر يحتاج لانسجام واعداد، لانه سيدخل في منافسة مع زملائه، وان شاء الله يحتضنوه ويساعدوه ونتمنى ان يساعدنا على تحقيق الفائدة المأمولة"

وسام أبوعلي وكيله كانت لديهم رغبة في انجاز الامر، وهنا سافر امير توفيق وعلى ضوء الطبيعة استطاع الوصول لاتفاق حتى لو زاد "سنة" حتى لو بشروط معينة لكن الاهلي قادر عليها ويتحملها، ولابد من شكر امير توفيق ولجنة الاسكاوتنج، كنا نريد الحصول على مستندات للتأكيد على رغبته في اللعب للأهلي وكذلك امكانية قيده كلاعب محلي، لذلك قام بجلب بعض المستندات تخص والديه وانهم من فلسطين، لكن طلبنا منه جواز سفر فلسطيني وقام بالفعل باستخراجه".
الشارع مباشر
بواسطة : الشارع مباشر
الشارع المباشر هو موقع إخباري مصري يهتم بتقديم محتوى متنوع وموثوق في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والرياضية والفنية والاجتماعية والثقافية والدينية. يسعى الموقع إلى إطلاع القراء على آخر الأخبار والتحليلات والتقارير والحوارات والمقالات التي تعكس الواقع المصري والعربي والدولي. كما يقدم الموقع خدمات متعددة مثل الشكاوى والتهنئات والطقس والسوق والسيارات والتوك شوز والسوشيال ميديا. يتميز موقع الشارع المباشر بالمصداقية والمهنية والحيادية والتفاعلية في تقديم المحتوى الإخباري للقراء.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-