أخر الاخبار

ماذا قدم لاعبين الأهلى فى بداية أمم أفريقيا؟


كتب/ عمر عبدالعظيم 

شهدت منافسات الجولة الأولى من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار مشاركة عدد 7 لاعبين من لاعبي الأهلي مع منتخباتهم، منهم من حقق نتائج إيجابية ومنهم من لم يوفق في أن يقدم بداية طيبة رفقة منتخب بلاده في كان 2023.

وتواجد 11 لاعبا من صفوف الأهلي في منتخب مصر وهم من محمد الشناوي ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني وإمام عاشور وعمر كمال وياسر إبراهيم ومحمود كهربا ومروان عطية وعلي معلول وبيرسي تاو واليو ديانج.

 

كم لاعب شارك من الأهلي في الجولة الأولى؟
شهدت الجولة الأولى مشاركة 7 لاعبين من الأهلي وهم كلا من محمد الشناوي ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني وإمام عاشور وعمر كمال مع منتخب مصر، بينما شارك الثلاثي علي معلول وبيرسي تاو واليو ديانج مع منتخبات تونس وجنوب إفريقيا ومالي.

 

من شارك أساسيا ومن ظهر بديلا؟
شارك كلا من الشناوي وعبد المنعم وهاني أساسيين مع منتخب مصر، بينما شارك الثلاثي الأجنبي معلول وتاو وديانج أساسيين مع منتخباتهم، فيما شارك كلا من عمر كمال وإمام عاشور كبدلاء مع منتخب مصر في مباراته أمام منتخب موزمبيق.

 

وكيف جاءت نتائج لاعبي الأهلي مع منتخباتهم في الجولة الأولى؟
منتخب مصر اكتفى بالتعادل الإيجابي مع موزمبيق بهدفين لكلا منهما بينما خسر معلول مع منتخب تونس من ناميبيا بهدف نظيف، وفاز اليو ديانج مع منتخب مالي بثنائية نظيفة على منتخب جنوب إفريقيا الذي يلعب فيه بيرسي تاو.

 

وما هي أبرز الملاحظات على أداء لاعبي المنتخب؟
الجولة الأولى شهدت تألق محمد الشناوي وتصدى لأكثر من فرصة خطيرة من هجوم موزمبيق، بينما أهدر بيرسي تاو ركلة جزاء للبافانا بافانا أمام مرمى مالي بعدما سدد الكرة بغرابة شديدة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-