أخر الاخبار

منتخب مصر يدخل مباراة غانا اليوم تحت شعار لا بديل عن الفوز


كتب / عمر عبدالعظيم

يدخل المنتخب الوطنى فى العاشرة مساء اليوم، اختبارا جديدا صعبا، أمام غانا فى الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس أمم إفريقيا 2023.

ويرفع منتخبا مصر وغانا شعار لا بديل عن الفوز، بعدما فشلا فى تحقيق الفوز فى مباراتهما الأولى بالمجموعة؛ حيث تعادل المنتخب الوطنى مع نظيره موزمبيق 2/2، فيما خسر المنتخب الغانى أمام نظيره كاب فيردى (الرأس الأخضر) 1 / 2 ليصبحا مطالبين بتحقيق الفوز فى هذه المباراة من أجل الحفاظ على فرصهما فى التأهل.

وقبل بداية البطولة كان الجميع يرشح مصر وغانا للتأهل عن المجموعة الثانية بسهولة وكان من المفترض أن يكون الصراع بينهما على صدارة المجموعة ولكن جاءت نتائج مباريات الجولة الأولى لتثير الشكوك فى قدرة المنتخبين على عبور هذه المجموعة.

ودائما ما تشهد لقاءات المنتخبين تنافسا قويا؛ حيث التقيا فى 22 مباراة منها 14 مباراة ودية، حقق الفراعنة الفوز فى 10 مواجهات، والتعادل فى 6 لقاءات وتلقى الهزيمة فى مثلهما.

وعلى صعيد المواجهات الرسمية التقى المنتخبان فى 8 مناسبات، فاز منتخب مصر فى 4 مواجهات، وتعادل مرتين وتلقى الخسارة فى مناسبتين.

والتقى المنتخبان أربع مرات فى بطولة كأس أمم إفريقيا، وتمكن المنتخب المصرى من الفوز فى مباراتين، فيما فاز المنتخب الغانى فى مباراة وتعادلا فى مثلها، ويتمسك المنتخب المصرى بأمل التأهل للأدوار الإقصائية فى البطولة، وأكد البرتغالى روى فيتوريا المدير الفنى للفراعنة أن فريقه لم يفقد فرصة التأهل للدور الثانى.

وقال فيتوريا عقب التعادل مع موزمبيق 2 /2: «سنغلق صفحة مباراة موزمبيق، ونبدأ التركيز على مواجهة غانا، التى سنسعى بكل قوتنا للفوز بها لاستعادة فرصنا فى التأهل للدور التالى».

ويدرس فيتوريا إجراء تعديلات فى تشكيل الفريق خلال مواجهة غانا؛ حيث ينتظر أن يدفع بأحمد فتوح الظهير الأيسر على حساب محمد حمدى، وعمر كمال عبدالواحد على حساب محمد هانى بالإضافة لإعادة صلاح إلى مركزه المفضل الجناح الأيسر.

فى المقابل، يعلم المنتخب الغانى أن أى نتيجة سوى الفوز من شأنها أن تصعب من مهمة الفريق للتأهل للدور التالى، لذلك، حرص كريس هوتون، المدير الفنى، على التأكيد على لاعبيه بضرورة التركيز فى مواجهة الفراعنة ونسيان الخسارة أمام كاب فيردى من أجل تحقيق نتيجة إيجابية فى هذه المباراة.

واتفق معه النجم الغانى المخضرم أندرى آيو الذى أكد: «لابد أن نكون جاهزين للمباراة القادمة أمام منتخب مصر الذى نعرف مدى قوته وجودته الفنية».

ووجه آيو رسالة لزملائه «يجب أن نؤدى بشجاعة وهدوء وتركيز وأن يتحمل كل لاعب المسئولية وأعتقد أننا سنكون بالقوة الكافية لتحقيق نتيجة جيدة أمام المنتخب المصرى

الشارع مباشر
بواسطة : الشارع مباشر
الشارع المباشر هو موقع إخباري مصري يهتم بتقديم محتوى متنوع وموثوق في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والرياضية والفنية والاجتماعية والثقافية والدينية. يسعى الموقع إلى إطلاع القراء على آخر الأخبار والتحليلات والتقارير والحوارات والمقالات التي تعكس الواقع المصري والعربي والدولي. كما يقدم الموقع خدمات متعددة مثل الشكاوى والتهنئات والطقس والسوق والسيارات والتوك شوز والسوشيال ميديا. يتميز موقع الشارع المباشر بالمصداقية والمهنية والحيادية والتفاعلية في تقديم المحتوى الإخباري للقراء.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-